أحدث الإضافات

طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي في أبوظبي
محكمة نرويجية تقضي بالسجن لمدير منظمة ممولة إماراتياً بتهمتي السرقة والتزوير
"الأخبار اللبنانية": انسحاب إماراتي تدريجي من سوق الإعلام المصري إثر خلافات حول الإدارة
"الإمارات لحقوق الإنسان": مراكز المناصحة... تكريس لنهج الانتهاكات والقمع
تجديد الفكر العربي في الساحات والشوارع
المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي يعلق مشاركته في اللجنة العسكرية بعدن..وتوتر أمني في أبين
"الفطيم الإماراتية": توجه لاستثمار مليار دولار في مصر خلال العامين المقبيلن
جمهورية الخوف تضع للعالم استراتيجية مكافحة الإرهاب!
خلال الاحتفال باليوم الوطني...سفارة الإمارات بسوريا تصف بشار الأسد بـ"القائد الحكيم"
وفد إسرائيلي في واشنطن لبحث عقد اتفاق «عدم اعتداء» مع دول خليجية
الملك سلمان يدعو رئيس الإمارات لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري التطورات في ليبيا وسوريا
شركة استشارات مرتبطة بالإمارات تحرض على زعيم حزب العمال البريطاني
إعادة قراءة الربيع العربي
الشباب العربي وأزمات الدولة الوطنية

طيران الإمارات تشتري 50 طائرة إيرباص بـ16 مليار دولار

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2019-11-18

أعلنت مجموعة "طيران الإمارات"، الإثنين، عن صفقة مع شركة إيرباص لشراء 50 طائرة من طراز "900-350" بقيمة 16 مليار دولار، على أن يبدأ تسليم هذه الطائرات للشركة الإماراتية العملاقة في مايو/أيار 2023.

 

وقال الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم" الرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران الإمارات" للصحفيين خلال معرض دبي للطيران "أنا سعيد بالإعلان عن شراء 50 طائرة إيرباص 350، بقيمة 16 مليار دولار".

 

وخلال شهرأيار الماضي قالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات، إن تيري أنتينوري، الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في الشركة، استقال من منصبه بعد أيام من إعلان الشركة تسجيل أضعف أرباح في عشرة أعوام.

 

وأعلنت طيران الإمارات، خلال شهر أيار لماضي، انخفاض أرباح العام بأكمله 69%، لتسجل أدنى مستوى في عشرة أعوام؛ نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وقوة الدولار وتعثر نمو الركاب.

 

وكان أنتينوري، الذي يشغل منصب النائب التنفيذي لرئيس الشركة، مسؤولاً عن العمليات التجارية والمنتجات وبرنامج المسافر الدائم والشحن الجوي، وفق ما أفاد موقع "إرم نيوز".

 

وتحدث أنتينوري لوسائل الإعلام بوصفه مسؤولاً تنفيذيّاً في الشركة، يوم الـ24 من أبريل، في دبي، وشوهد بجناح طيران الإمارات في معرض للسفر بدبي، يوم الـ29 من أبريل.

 

وذكرت المتحدثة باسم الشركة أنه جرى تعيين عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم العائدات والسياسة الجوية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بالوكالة.

 

ويقول الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات إن أنتينوري انضم للشركة نائباً تنفيذياً للرئيس لمبيعات المسافرين حول العالم، في أكتوبر 2011، وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، في يونيو 2013.

 

وبيّن أنتينوري في العام 2016 أنه تلقى عرضاً لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إير فرانس-كيه.إل.إم"، لكنه متمسك بعمله في الشركة التي مقرها دبي.

 

وتراجع صافي أرباح طيران الإمارات بنسبة 69 في المائة في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، متماشيا مع توقعات سابقة للشركة. وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقر لها، إن صافي أرباحها بلغ 871 مليون درهم إماراتي (237 مليون دولار).

 

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "لم يأت أداؤنا بمقدار طموحنا خلال السنة المالية 2018-2019 التي كانت صعبة؛ فقد أدى ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار إلى تآكل أرباحنا، وترافق ذلك أيضا من تزايد حدة المنافسة في أسواقنا الرئيسة".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"طيران الإمارات" تقلص طلبياتها وتشتري 70 طائرة "إيرباص"بقيمة 21.4 مليار دولار

طيران الإمارات تبرم صفقة لشراء طائرات بقيمة 16 مليار دولار

"طيران الإمارات" توقع صفقة لشراء 36 طائرة "إيرباص" بقيمة 16 مليار دولار

لنا كلمة

العيد الوطني.. سياسات الماضي وبناء المستقبل

يحتفيّ الشعب الإماراتي بعيده الوطني لتأسيس الاتحاد، إنها 48 عاماً يوم قرر الآباء المؤسسون بناء دولة من الإخوة والمودة والدولة الرشيدة الطموحة. في ذكرى عهد ووفاء، ذكرى دموع الفرح والحياة والاتحاد عندما لبى شيوخ الدولة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..