أحدث الإضافات

طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي في أبوظبي
محكمة نرويجية تقضي بالسجن لمدير منظمة ممولة إماراتياً بتهمتي السرقة والتزوير
"الأخبار اللبنانية": انسحاب إماراتي تدريجي من سوق الإعلام المصري إثر خلافات حول الإدارة
"الإمارات لحقوق الإنسان": مراكز المناصحة... تكريس لنهج الانتهاكات والقمع
تجديد الفكر العربي في الساحات والشوارع
المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي يعلق مشاركته في اللجنة العسكرية بعدن..وتوتر أمني في أبين
"الفطيم الإماراتية": توجه لاستثمار مليار دولار في مصر خلال العامين المقبيلن
جمهورية الخوف تضع للعالم استراتيجية مكافحة الإرهاب!
خلال الاحتفال باليوم الوطني...سفارة الإمارات بسوريا تصف بشار الأسد بـ"القائد الحكيم"
وفد إسرائيلي في واشنطن لبحث عقد اتفاق «عدم اعتداء» مع دول خليجية
الملك سلمان يدعو رئيس الإمارات لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري التطورات في ليبيا وسوريا
شركة استشارات مرتبطة بالإمارات تحرض على زعيم حزب العمال البريطاني
إعادة قراءة الربيع العربي
الشباب العربي وأزمات الدولة الوطنية

شركات إسرائيلية تطرح عروضاً لتشجيع السياحة إلى دبي بدلاً من سيناء

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2019-11-11

 

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية 13، أن الشركات السياحية في تل أبيب شرعت في تقديم رزم عروض لتشجيع السياح الإسرائيليين على التوجه إلى الإمارات، في أعقاب قرار السلطات الإماراتية السماح للسياح الإسرائيليين بزيارتها بعد أقل من عام.

 

وأشارت القناة في تقرير، بثته الليلة الماضية، إن الإمارات ستسمح أولا بدخول السياح الإسرائيليين من الذين يحملون الجوازات الأجنبية، وبعد ذلك السماح لمن يحملون الجواز الإسرائيلي، وذلك مع افتتاح فعاليات معرض "إكسبو الدولي" المقرر تنظيمه في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

 

وقال يوني فنسكو، مساعد مدير عام شركة "أوفير تورم" للسياحة: "دبي كانت هدفا مغلقا أمامنا، وعندما تفتح أبوابها لسائحينا نصبح أكثر حرصا على اكتشافه".

 

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن شركات السياحة الإسرائيلية تحرص على طمأنة الإسرائيليين بأن كلفة الجولات السياحية ستكون منخفضة نسبيا.
 

وقالت ميطال لاهط، مساعدة مدير عام التسويق في شركة "تروليست" للسياحة: " لا توجد هناك رحلات مباشرة حتى الآن إلى دبي، ومع ذلك يمكنك أن تستمتع برحلات قصيرة نسبيا، وهذا يعني أن دبي كهدف سياحي يمكن الوصول إليه بكلفة معقولة وبوقت معقول".
 


وقد حرصت القناة الإسرائيلية على لفت أنظار الإسرائيليين إلى الفندق الذي قام الموساد فيه بتصفية القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في 2010، مشيرة إلى أن شركات السياحة تذكر الإسرائيليين بأن عليهم أن يدفعوا فقط 103 دولارات، إن كانوا معنيين بالمرور في تجربة عناصر الموساد الذين أقاموا في الفندق الذي قتل فيه المبحوح.

وأشارت إلى أنه حسب تقدير مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، فإن دبي تعتبر أكثر أمانا للسياح من شبه جزيرة سيناء، التي يؤمها عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين كل عام.

 

ولفتت إلى أن هناك الكثير من المغريات السياحية في دبي، وضمنها التسلق على برج "خليفة"، وهو البرج الأعلى في العالم، مشيرة إلى أن التسلق يكلف 103 دولارات، إلى جانب أن امتطاء الجمال يكلف 50 دولاراً فقط.

ولفتت كذلك إلى أنه في حال توجه السياح إلى أبوظبي فإن التجول في هذه الإمارة يكلف في اليوم الواحد 40 دولاراً للشخص الواحد.

 

والأسبوع الماضي قالت صحيفة إسرائيلية إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستسمح للإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض إكسبو الدولي عام 2020.

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية "كمضيف رسمي لحدث المعرض العالمي العام المقبل، من المتوقع أن تفتح الدولة الخليجية أبوابها للسياح الإسرائيليين في عام 2020".

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية "سيقيم معرض إكسبو 2020 جناحا تقدم فيه إسرائيل أحدث إنجازاتها في مجال الابتكار".

 

ونقلت عن مصدر لم تسمه في فريق إدارة إكسبو أن "السلطات الإسرائيلية والإماراتية تجري محادثات منذ فترة، للسماح لمن يحملون جوازات سفر إسرائيلية بحضور المعرض في دبي".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

استعانة الإمارات بخبراء "سايبر" من الاستخبارات الإسرائيلية ... خدمات أمنية متبادلة

هوس التجسس باستخدام شركات إسرائيلية.. أمراء خليجيون وصحافيون تحت هيمنة الرقابة الإماراتية

وفد إسرائيلي بدبي للاطلاع على استعدادات “إكسبو 2020”

لنا كلمة

العيد الوطني.. سياسات الماضي وبناء المستقبل

يحتفيّ الشعب الإماراتي بعيده الوطني لتأسيس الاتحاد، إنها 48 عاماً يوم قرر الآباء المؤسسون بناء دولة من الإخوة والمودة والدولة الرشيدة الطموحة. في ذكرى عهد ووفاء، ذكرى دموع الفرح والحياة والاتحاد عندما لبى شيوخ الدولة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..