أحدث الإضافات

عيد الأضحى في الإمارات
"إيماسك" يهنئ الشعب الإماراتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
مليشيا ليبية تجبر "مؤسسة النفط" على التعاقد مع شركة إماراتية للتنقيب عن النفط
جيل عربي «أميركي» جديد
حلفاء الإمارات في اليمن واستمرار ممارسات التمرد العسكري على الحكومة في عدن وسقطرى
الإمارات تعلن تسيير طائرة إغاثة لمساعدة منكوبي الفيضانات في السودان
الإمارات وعلاقة التخادم مع الإرهاب في اليمن
"الاندبندنت":السياسة الإماراتية في اليمن...دعم الانفصاليين بالجنوب واحتمال المواجهة المباشرة مع السعودية
بن دغر يتوعد الانفصاليين المدعومين من الامارات بعد هجوم على حفل عسكري بعدن
تحركات في الكونغرس الأمريكي لوقف دعم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
قرقاش منتقداً استقبال حسن نصرالله لوفد من الحوثيين: أين لبنان عن سياسة "النأي بالنفس"
في تفاهة الحرب على الإرهاب
مقتل عشرة جنود يمنيين في غارة للتحالف العربي في اليمن
ثلاثة أمور تنذر الإمارات بأزمة اقتصادية قريبة
الإمارات ثاني أكبر المستوردين للسلع الإيرانية في العالم خلال الشهور الأربعة الماضية

نداءات استغاثة من طاقم سفينة روسية محتجز في الإمارات وسط ظروف صعبة

إيماسك -وكالات

تاريخ النشر :2018-04-25

استغاث طاقم الناقلة "كريستال إيست"، والتي تملكها شركة روسية مفلسة تم احتجازها في الإمارات بناء على طلب مصرف "غازبروم بنك"، ويعاني بعض البحارة الموجودين على متنها من مشاكل صحية.

 

وتم احتجاز الناقلة، المملوكة للشركة "ناخودكا بورتبونكر"، في الإمارات منذ يونيو 2017، بسبب تعثر الشركة في الوفاء بإلتزاماتها المالية لـ"غازبروم بنك"، وهو الذراع المصرفي لشركة الغاز "غازبروم". 

 

وقال مدير إشهار الإفلاس، وهو المسؤول عن بيع ممتلكات الشركات المتعثرة وسداد ديونها، اليوم الأربعاء: "إن طاقم البحارة قام أمس بإرسال إشارة استغاثة بسبب وجود بحارة مرضى على متن الناقلة، وتم إرسال أحد الأطباء، والآن نواصل محاولاتنا لاتخاذ إجراءات أخرى".

 

وعند احتجاز الناقلة في ديسمبر 2017 كان عدد أفراد طاقمها المتواجدين 7 أشخاص، والذين تمت إعادتهم إلى الوطن في ديسمبر 2017، بعد استبدالهم بطاقم جديد.

 

أما الآن فيطلب أفراد الطاقم الجديد المساعدة لإعادتهم إلى الوطن، لأنهم على متن الناقلة من دون وقود وكهرباء، وهناك معلومات تؤكد وجود ديون تتعلق بالرواتب وأن المالك لم يتمكن من توظيف طاقم بديل بسبب الإفلاس.

 

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قال إن مؤشرات "حقوق العمال والعبودية الحديثة" المعروفة عالميا تصنف الإمارات بشكل سلبي، داعيا السلطات الإماراتية إلى ضرورة تبني إستراتيجية إصلاحية وسياسات فعالة لحماية حقوق العمال.

 

وأضاف المرصد -الذي يتخذ من جنيف مقرا رئيسا له- أن البيان الذي تحدث عن وجود تقدم كبير أحرزته الإمارات في مجال تحسين وتوسيع اللوائح المنظمة للعمل وحماية العمالة المتعاقدة يخالف الحقيقة.

 

وانتقد المرصد في بيان له "نظام الكفالة" المقيدة والذي يتعرض العمال بموجبه للاستغلال والمعاملة السيئة من قبل صاحب العمل، مستنكرا تدني أجور العمال مقابل غلاء المعيشة، وسوء أوضاع المساكن هناك.

ومطلع شهر شباط الماضي طالبت منظمة "إفدي" الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، السلطات الإماراتية بالإفراج الفوري عن المواطن المغربي عبد الحي النجاري، الذي نشر تسجيلات مصوّرة لأوضاع غير إنسانية يعيشها مع عدد من الحرّاس العاملين بشركة أمن إماراتية خاصة.

وقالت المنظمة، الخميس، إن إيداع النجاري في مصحّة نفسية، منذ مطلع يناير 2017، عمل غير قانوني ويطعن في الالتزامات الدولية لدولة الإمارات.

وأشارت المنظمة إلى أهمية تسوية وضعه الاجتماعي وتمكينه وزملائه من حقوقهم التي يكفلها قانون العمل الإماراتي والقوانين الدولية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

منظمتان دوليتان تدعوان لوقف التعذيب بسجون الإمارات في اليمن والانتهاكات العمالية

فشل إماراتي بتحسين السمعة.. "اختلال العدالة" يربك حسابات جهاز الأمن في جنيف

فيما يتزايد التضييق على المساجد... ماذا وراء الاحتفاء الرسمي ببناء معبد للهندوس في أبوظبي ؟

لنا كلمة

عيد الأضحى في الإمارات

يمثل عيد الأضحى مناسبة دينية عظيمة حيث التضحية والفداء، توضح تقارب العائلات والشعوب الإسلامية، فهذه الفريضة حيث يجتمع المسلمون في الحج، يلبسون لباساً واحداً ولوناً واحداً ويؤدون مناسك واحدة، إنه قمة الامتثال لله وأعظم الأهداف… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..