أحدث الإضافات

الإمارات تدفع قرابة مليوني دولار من أجل نصائح حول التواصل في واشنطن
الإمارات تواصل تراجعها على مؤشر الحريات لمنظمة "فريدوم هاوس"
أصول البنك المركزي الإماراتي الأجنبية تتراجع 4.9% على أساس سنوي
قوات جوية سعودية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين عسكري صاروخي
(مرتزقة بزي إماراتي).. برنامج الاغتيالات التابع لأبوظبي في اليمن يخرج إلى العلن
الإمارات أصبحت في عداء مع قيم "الحريات الأكاديمية" الأساسية
رئيسة الوزراء البريطانية: ناقشنا مع الإمارات قضية مواطننا الأكاديمي المعتقل هناك
ارتفاع الاستثمار الأجنبي في الإمارات 8% خلال 2018
توقف إنتاج النفط في حقلين مشتركين بين السعودية والكويت مع تدهور العلاقات
المستقبل السعودي بعد خاشقجي
العراق.. إسقاط «المحاصصة» لإنهاض الدولة
الإمارات تخفض حيازاتها من السندات الأمريكية إلى 59 مليار دولار
السعودية تستنكر استمرار ايران تكريس احتلالها لجزر الإمارات
مناورات عسكرية في تركيا لدول حلف "شمال الاطلسي" بمشاركة إماراتية
تصفية الرأي المخالف

نداءات استغاثة من طاقم سفينة روسية محتجز في الإمارات وسط ظروف صعبة

إيماسك -وكالات

تاريخ النشر :2018-04-25

استغاث طاقم الناقلة "كريستال إيست"، والتي تملكها شركة روسية مفلسة تم احتجازها في الإمارات بناء على طلب مصرف "غازبروم بنك"، ويعاني بعض البحارة الموجودين على متنها من مشاكل صحية.

 

وتم احتجاز الناقلة، المملوكة للشركة "ناخودكا بورتبونكر"، في الإمارات منذ يونيو 2017، بسبب تعثر الشركة في الوفاء بإلتزاماتها المالية لـ"غازبروم بنك"، وهو الذراع المصرفي لشركة الغاز "غازبروم". 

 

وقال مدير إشهار الإفلاس، وهو المسؤول عن بيع ممتلكات الشركات المتعثرة وسداد ديونها، اليوم الأربعاء: "إن طاقم البحارة قام أمس بإرسال إشارة استغاثة بسبب وجود بحارة مرضى على متن الناقلة، وتم إرسال أحد الأطباء، والآن نواصل محاولاتنا لاتخاذ إجراءات أخرى".

 

وعند احتجاز الناقلة في ديسمبر 2017 كان عدد أفراد طاقمها المتواجدين 7 أشخاص، والذين تمت إعادتهم إلى الوطن في ديسمبر 2017، بعد استبدالهم بطاقم جديد.

 

أما الآن فيطلب أفراد الطاقم الجديد المساعدة لإعادتهم إلى الوطن، لأنهم على متن الناقلة من دون وقود وكهرباء، وهناك معلومات تؤكد وجود ديون تتعلق بالرواتب وأن المالك لم يتمكن من توظيف طاقم بديل بسبب الإفلاس.

 

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قال إن مؤشرات "حقوق العمال والعبودية الحديثة" المعروفة عالميا تصنف الإمارات بشكل سلبي، داعيا السلطات الإماراتية إلى ضرورة تبني إستراتيجية إصلاحية وسياسات فعالة لحماية حقوق العمال.

 

وأضاف المرصد -الذي يتخذ من جنيف مقرا رئيسا له- أن البيان الذي تحدث عن وجود تقدم كبير أحرزته الإمارات في مجال تحسين وتوسيع اللوائح المنظمة للعمل وحماية العمالة المتعاقدة يخالف الحقيقة.

 

وانتقد المرصد في بيان له "نظام الكفالة" المقيدة والذي يتعرض العمال بموجبه للاستغلال والمعاملة السيئة من قبل صاحب العمل، مستنكرا تدني أجور العمال مقابل غلاء المعيشة، وسوء أوضاع المساكن هناك.

ومطلع شهر شباط الماضي طالبت منظمة "إفدي" الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، السلطات الإماراتية بالإفراج الفوري عن المواطن المغربي عبد الحي النجاري، الذي نشر تسجيلات مصوّرة لأوضاع غير إنسانية يعيشها مع عدد من الحرّاس العاملين بشركة أمن إماراتية خاصة.

وقالت المنظمة، الخميس، إن إيداع النجاري في مصحّة نفسية، منذ مطلع يناير 2017، عمل غير قانوني ويطعن في الالتزامات الدولية لدولة الإمارات.

وأشارت المنظمة إلى أهمية تسوية وضعه الاجتماعي وتمكينه وزملائه من حقوقهم التي يكفلها قانون العمل الإماراتي والقوانين الدولية.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

منظمتان دوليتان تدعوان لوقف التعذيب بسجون الإمارات في اليمن والانتهاكات العمالية

فشل إماراتي بتحسين السمعة.. "اختلال العدالة" يربك حسابات جهاز الأمن في جنيف

فيما يتزايد التضييق على المساجد... ماذا وراء الاحتفاء الرسمي ببناء معبد للهندوس في أبوظبي ؟

لنا كلمة

رسالة قوية

صدر قرار للبرلمان الأوروبي، عن أوضاع حقوق الإنسان في الإمارات، هو القرار الثاني حيث صدر قرار مشابه أبان الحملة الأمنية التي اعتقلت عشرات النشطاء والمثقفين والأكاديميين في الدولة عام 2012، لم تستجب الدولة للقرار الأول… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..